القائمة الرئيسية

الصفحات

OPPO Reno 7 Pro مراجعة كاملة: لماذا أثار الهاتف إعجابنا للوهلة الأولى


 عند الحديث عن سلسلة OPPO Reno ، من السهل جدًا ربطها بكلمات مثل "الموضة والشباب وتجربة الكاميرا". قبل أيام قليلة ، تم إطلاق أحدث طراز من المجموعة ، سلسلة Reno 7 ، رسميًا مع ترقيات كبيرة من حيث المظهر وقدرة التصوير. اليوم ، سوف نتعمق أكثر في OPPO Reno 7 Pro ونعرض لك الترقيات الحقيقية التي يحصل عليها .

مراجعة Reno7 Pro: التصميم

إن Reno 7 Pro مثير للإعجاب حقًا بمظهر جديد تمامًا يتميز بتصميم مسطح وحاد. مستوحاة من تصميم Apple الحديث ، لا يوجد الكثير من التفاصيل المنحنية في سلسلة Reno 7. وفي الوقت نفسه ، فهو نحيف وخفيف الوزن بشكل خاص ، على الرغم من أنه يأتي بإطار معدني مصقول.
يبلغ سمك طراز Pro 7.45 ملم ووزنه 180 جرامًا ، وهو أمر مفاجئ تمامًا بالنظر إلى أن هاتف iPhone 13 Pro يتميز بشاشة أصغر ولكنه يزن أكثر. من ناحية أخرى ، نظرًا للشاشة الأكبر مقاس 6.55 بوصة ، فإن Reno Pro يجلب شعورًا عمليًا مختلفًا تمامًا عن معظم الطرز من قبل. ربما بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا على ظهورهم المنحني ، قد يكون الأمر غير مريح بعض الشيء عند الإمساك به لفترة من الوقت. 

هناك ثلاثة ألوان للخيارات ، Morning Gold و Starry-night black و Star Rain Wish. حسنًا ، تبدو أسماء الألوان غريبة بعض الشيء. لكن في الواقع ، تم تسميتهم كذلك لسبب ما. دعونا نلقي نظرة على متغير Star-rain في أيدينا.
في الخلف ، يطبق النموذج عملية جديدة لمحاكاة نسيج متدرج جديد لأمطار النجوم. تدعي العلامة التجارية أنها تترك 1.2 مليون أثر جيد على الغلاف الخلفي وتجعله مثل زخات الشهب عبر سماء الليل. وفي الوقت نفسه ، توفر العملية الجديدة أيضًا مقاومة أفضل للخدش وبصمات الأصابع. ولكن نظرًا لأن هذه العملية حساسة للغاية ، فإن الظهر يبدو زلقًا بعض الشيء.
يتضمن التصميم الجديد أيضًا إعدادًا جديدًا للكاميرا الثلاثية ، يعتمد على وحدة مقسمة بين جزء لامع وجزء مخرش مرتفع قليلاً للمستشعر الأساسي. المستشعران الآخران هما مستشعر عريض للغاية بدقة 8 ميجابكسل ومستشعر ماكرو آخر بدقة 2 ميجابكسل. وحول وحدة الكاميرا ، ستجد تفاصيل مثيرة للاهتمام: يتم استخدام البروز الموجود أسفل الكاميرا الخلفية لتضمين ضوء حلقة LED للإشعارات.
دعنا ننتقل إلى الوجه الأمامي. يعد الإطار الضيق المحسّن للهاتف مفاجأة سارة ، حيث تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 92.8٪ ، مما يوفر تجربة بصرية مذهلة أكثر عند النظر إلى الشاشة. تتميز شاشة AMOLED المثقوبة 90 هرتز بأخذ العينات باللمس عند 180 هرتز مع حماية Gorilla Glass 5. بالنسبة لجودة العرض ، فهو ليس الخيار الأفضل تمامًا في النطاق السعري ، ولكن بفضل الحواف فائقة الضيق ، لا يزال يتمتع بتجربة بصرية جيدة ودعم جيد لمحتوى HDR.

مراجعة Reno7 Pro: الأداء والألعاب

يتم تشغيل Reno 7 Pro بواسطة MTK Dimensity 1200-Max ، والتي تختلف عن الطراز القياسي الذي يضم Snapdragon 778G. وفقًا للنتائج التي حصلنا عليها من المعايير ، من الواضح أن مجموعة شرائح MTK يمكنها تقديم أداء يكافئ Snapdragon 870 تقريبًا.

مقارنةً بـ Reno 7 القياسي ، يتميز Pro بذاكرة تخزين UFS 3.1 مُحدثة تبلغ 256 جيجابايت ، ومكبرات صوت استريو ، ومحرك اهتزاز X-Axis. وكل هذه الميزات التي تمت ترقيتها تعمل على تحسين أداء الألعاب وتجربتها بشكل كبير. مفاجأة أخرى للاعبين هي برنامج مساعد الألعاب المثبت مسبقًا. مع البرنامج ، تتوفر الآن إجراءات مثل الحفاظ على تشغيل الألعاب في الخلفية وتشغيل وضع Pro Gamer للحصول على أفضل أداء على Reno 7 Pro ، على الرغم من أنه لم يتم تصميمه كهاتف ألعاب.

ي اختبار اللعب الفعلي ، لم تمارس لعبة PUBG mobile في ضغط عليها ، وتم الحفاظ على معدل الإطارات بثبات عند 60 إطارًا في الثانية ؛ أثناء وجوده في لعبة أخرى ، Genshin Impact ، يبدو أن الهاتف يطبق إستراتيجية أكثر تحفظًا للحفاظ على حالة تشغيل مستقرة ولكن يتم قفله نسبيًا بأقل من 50 إطارًا في الثانية. ولكن في النهاية ، فإن متوسط ​​معدل الإطارات البالغ 50.1 إطارًا في الثانية ليس سيئًا للغاية. 
في لعبة أخرى ، Nimian Legends ، شهد تشغيل اللعبة تقلبات أكثر بكثير ووصل معدل الإطارات في النهاية إلى 41.7 إطارًا في الثانية. 

مراجعة هاتف OPPO Reno7 Pro: الكاميرات 


الأساسية

تعد وحدة الكاميرا الثلاثية نقطة بيع كبيرة أخرى لسلسلة Reno 7. دعنا نتحقق من بعض العينات التي تم تصويرها على Reno 7 Pro. الصور التي تم التقاطها على Sony IMX709 بدقة 50 ميجابكسل مناسبة جدًا مع نطاق ديناميكي كبيرحتى عند التقاط الصور في مواجهة الشمس ، كان التعريض الضوئي لا يزال ممتازًا مع تفاصيل الظل الرائعةالألوان قريبة جدًا مما رأيناه بالفعل في الحياة الواقعيةكما أنه يقوم بعمل رائع في حل مشكلة الهدوء الأرجوانيفي الوضع الرأسي ، تقدم الصور الملتقطة على الكاميرا الرئيسية أيضًا تأثير بوكيه رائعًا ، حيث تحاكي بشكل طبيعي نقاط الإضاءة بفتحات مختلفة.


فائقة واسعه
بالنسبة للكاميرا ذات الزاوية العريضة ، فإن الصور ليست مفاجئة مثل ما حصلنا عليه في الكاميرا الرئيسية. نظرًا لحد دقة 8 ميجابكسل ، لا تبدو العينات حادة جدًا. والنطاق الديناميكي ليس مثيرًا للإعجاب كما تقدمه الكاميرا الرئيسية. في بعض الأحيان قد تفقد السيطرة على التعرض للسطوع.
ليلة
عندما ننتقل إلى التصوير الليلي ، وجدنا أن الوضع الليلي في Reno 7 Pro يعمل بشكل جيد. بغض النظر عن الكاميرا الرئيسية أو مستشعر الزاوية العريضة ، فقد حسنت بشكل كبير السطوع الكلي واحتفظت بمزيد من التفاصيل للتصوير الليلي.
خاصة بالنسبة للكاميرا الرئيسية ، فإن استعادة المشاهد الليلية تبدو طبيعية جدًا بنقاء أفضل. أما بالنسبة لمستشعر الزاوية العريضة ، فلا شك أن التحسن أكثر وضوحًا وفعالية. 
عند الحديث عن الكاميرا الأمامية ، تميل خوارزمية الذكاء الاصطناعي إلى تقديم تأثيرات جمالية لالتقاط الصور الشخصية حتى في حالة عدم تنشيط التنقيح. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على خيارات واسعة من الماكياج والفلاتر للمستخدمين. حسنًا ، ربما يكون أكثر جاذبية وفائدة للمستخدمين الإناث.
دقيقه
المستشعر الثالث هو مستشعر ماكرو للتصوير القريب للغاية. لكننا لم نجد شيئًا مميزًا من مستشعرات الماكرو الأخرى. لذا فقط تحقق من العينات هنا بنفسك.

مراجعة هاتف OPPO Reno7 Pro: البطارية 

كما قدم الجمع بين بطارية 4500 مللي أمبير في الساعة وشحن سريع بقوة 65 واط دعمًا كبيرًا للطاقة لـ Reno 7 Pro. مع الشاحن المضمن بقوة 65 واط ، يمكن إعادة شحن 50٪ من الطاقة في غضون 15 دقيقة فقط ويمكن شحنها بالكامل في 35 دقيقة فقط. وإليك اختبارًا بسيطًا لعمر البطارية أجريناه على Reno 7 Pro. على الأقل من النتائج ، كان أداؤها جيدًا.
وبالمناسبة ، يبدو اللون 12 OS الذي يعمل على Reno 7 Pro رائعًا. وخلال وقتنا مع الجهاز ، قدم تجربة سلسة للغاية مع شاشة 90 هرتز ، على الرغم من أننا ما زلنا نرغب في الشكوى من عدم وجود خيار 120 هرتز.
هذا كل شيء. من الصعب تعريف Reno 7 Pro كنموذج رائد أو قاتل رائد. إلى حد ما ، فقد أنشأت فئة لأولئك الذين يركزون أكثر على التصميم الجيد والبناء المتميز وتجربة الكاميرا المبهجة. ولكن من ناحية أخرى ، ستجد أيضًا عيوبًا واضحة لهذا الهاتف ، مثل الشاشة غير المتميزة والسعر المرتفع نسبيًا.  


اخيراً سعر Oppo Reno 7 Pro :

يتوفر بنسختين 265 GB و 12 GB بسعر 625 دولار .
و نسخه 265 GB و 8 GB بسعر 580 دولار .

لذلك نتساءل عما إذا كان 7 Pro سيواصل نجاح السلسلة في السوق؟ 

author-img
أنا إسلام الليثي احب عالم الالكترونيات كثير فهو مليئ بالكثير من الانبهارات .. سوف اخذكم معي في رحله ممتعه نتعرف فيها عن الاجهزه الالكترونيه الحديثه .. أتمني أن تنال رحلتي أعجابكم وشكراً لكم ,وناشر محتوى لدى مدونه تهتم بوصف جمبع الأجهزه الألكترونيه الخاصه بالالعاب و الهواتف و الشاشات و الاجهزة الكمبيوتر و الاب توب ، كما اهتم الاجهزه الالكترونيه الحديثه ،كره القدم ،ألعاب الفيديو لكى يستفيد كل زائر من موقعنا الالكترونى ونقم بشرح كل ما هو جديد عن عالم الالكترونيات وحاصل علي بكاليروس اداب

تعليقات