القائمة الرئيسية

الصفحات

 مراجعه MacBook Pro 14-inch | هل يستحق في عام 2022 ؟
مراجعه MacBook Pro 14-inch | هل يستحق قي عام 2022 ؟

لابتوب  MacBook Pro 14-inch

تم طرح جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة (2021) ، الأصغر من بين جهازي MacBook Pro الجديدين اللذين كشفت عنه شركة Apple مؤخرًا ، رسميًا في العالم ، ولم يخيب ظهوره الأول. مدعومًا باختيار M1 Pro و M1 Max ، أكثر رقائق Apple إثارة للإعجاب حتى الآن ، هذا هو أفضل كمبيوتر محمول للمحترفين المبدعين الذين اختبرناهم على الإطلاق ، حيث يجمع بين أفضل شكل وقوة يمكن أن تجمعها Apple في غلاف محمول .
في الماضي ، كانت شركة آبل ، خلافًا لرغبات مستخدميها ، تضع التصميم على الوظيفة ، مما أدى إلى ظهور أجهزة MacBook السابقة بكمية ضئيلة من المنافذ من أجل البقاء نحيفًا وخفيفًا. هذه المرة ، لم تستمع Apple فقط (أخيرًا) لعملائها ، لكنها تبنت ملاحظاتهم.لذلك ، لدينا الآن جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة (2021) ، وهو كمبيوتر محمول صغير الحجم نسبيًا مع مجموعة رائعة من المنافذ - يوفر ثلاثة منافذ Thunderbolt 4 ، ومنفذ HDMI واحد ، وفتحة بطاقة SDXC ، ومنفذ MagSafe 3 للشحن - والكثير من القوة في الداخل. من خلال توجيه جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة بشكل مباشر إلى المحترفين الذين يبحثون عن محطة عمل محمولة حقيقية ، وترك التصميم النحيف والخفيف والرشيق لجهاز MacBook Air الأكثر شيوعًا ، صنعت Apple جهازًا يمكن القول إنه أكثر تخصصًا ولكنه أكثر نجاحًا.

تصميم

لطالما طلب الكثير منا إعادة تصميم MacBook Pro لسنوات ، ومع جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة (2021) حصلنا عليه أخيرًا. هذا هو الإصلاح الأكبر الذي أجرته المجموعة منذ سنوات ، ويبدو أن Apple متحمسة ومتحمسة مرة أخرى بشأن MacBook Pro - وهذه الإثارة معدية.

الشاشه

كان التغيير الأكثر وضوحًا في التصميم هو حجم الشاشة الجديد مقاس 14.2 بوصة ، بزيادة قدرها بوصة واحدة تقريبًا على الشاشة مقاس 13.3 بوصة التي تأتي مع جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة. يتم استخدام هذه الشاشة الإضافية بشكل جيد ، مما يوفر لك مساحة أكبر للعمل عليها من طراز 13 بوصة ، دون زيادة الحجم الكلي للكمبيوتر المحمول كثيرًا. إذا كان جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة كبيرًا جدًا ، وكان جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة صغيرًا ، فقد يكون مقاس 14 بوصة هو الحل الوسط المثالي.
بالإضافة إلى زيادة حجم الشاشة ، تم رفع الدقة أيضًا من 2560 × 1600 على 13 بوصة إلى 3024 × 1964 ، مما يعزز كثافة البكسل من 227 بكسل لكل بوصة (PPI) إلى 254 نقطة في البوصة. ليست هذه شاشة أكبر فحسب ، بل إنها أكثر وضوحًا أيضًا.

MacBook Pro 14 منفذًا

يا للعجب! استغرق الأمر عامين وبعض الشكاوى الصوتية ، لكن المنافذ عادت يا عزيزي! بدلاً من كادر من منافذ Thunderbolt 4 بدون دونجل ، يحتوي MacBook Pro 14 على منفذ HDMI كامل على اليمين مع قارئ بطاقة SDXC ومنفذ Thunderbolt 4. على اليسار ، لديك زوج من منافذ Thunderbolt 4 ومقبس سماعة الرأس وشاحن MagSafe ، مما يجعلك عودة مرحب بها.
وعلى الرغم من أن Thunderbolt 4 رائع ، إلا أنني أتمنى أن توفر Apple مساحة لمنفذ USB-A واحد على الأقل . بغض النظر ، هذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح.

أمان MacBook Pro 14

أولئك منكم الذين كانوا يأملون في تسجيل الدخول إلى Face ID ، خاصة مع أخبار كاميرا FaceTime 1080p الجديدة (المزيد عن ذلك لاحقًا) ، سوف تضطر إلى الاستمرار في الأمل في نظام آخر. ومع ذلك ، يمكن للمستهلكين المهتمين بالأمان حماية بياناتهم عبر وحدة Touch ID الموجودة في زر الطاقة.

شاشة MacBook Pro 14

  • وكما تقول شركة Apple ، تحتوي اللوحة على 5.9 مليون بكسل وتضم 254 بكسل لكل بوصة (بكسل لكل بوصة). تتميز اللوحة أيضًا بتقنية TrueTone الخاصة بالشركة والتي تقوم تلقائيًا بضبط درجة حرارة اللون بناءً على إضاءة البيئة. ماذا يعني ذلك بالنسبة لك؟ منظر رائع للغاية.
  • أثناء مشاهدة المقطع الدعائي لفيلم ، جذبتني التفاصيل نظيفة بما يكفي لدرجة أنني رأيت بريق الضوء من عقد "Babygirl" الذهبي بالإضافة إلى الروابط الذهبية الدقيقة التي تم ربطها بها.
  • على الرغم من القدرة على دعم ما يصل إلى مليار لون ، إلا أن MacBook Pro لم يقيس سوى 77.6٪ من التدرج اللوني DCI-P3 وهو أقل من متوسط ​​الكمبيوتر المحمول المتميز بنسبة 83.9٪ ، ولكنه أفضل من 75.8٪ في Studio. كان أداء Razer Blade 14 أفضل إلى حد ما بنسبة 78.8٪ بينما أثبت XPS 15 أنه الأكثر حيوية بنسبة 85٪.
  • من حيث دقة الألوان ، وصل MacBook إلى 0.19 Delta-E (كلما كان أقرب إلى 0 كان ذلك أفضل) وهو أفضل من متوسط ​​فئة 0.25. إنه أيضًا أفضل من Blade 14 (0.24) و Studio و XPS 15 اللذان تحول كلاهما في 0.21.
  • تدعي شركة Apple أن جهاز MacBook Pro يتمتع بسطوع مستدام يصل إلى 1000 شمعة. عند قياس لوحة LED المصغرة في أركانها ومركزها ، رأينا متوسط ​​سطوع يبلغ 488 شمعة في المتر المربع. لقد تفوق ذلك بسهولة على متوسط ​​391 شمعة بالإضافة إلى XPS 15 و Blade 14 اللذان بلغا 389 و 332 شمعة على التوالي. لقد تفوق بالكاد على 487 شمعة في الاستوديو.

    مراجعه MacBook Pro 14-inch | هل يستحق قي عام 2022 ؟

MacBook Pro 14 صوتي

  • كمبيوتر محمول صغير ، صوت كبير. على غرار طراز 16 بوصة ، يحتوي جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة على ستة مكبرات صوت عالية الأداء توفر صوتًا عاليًا ومتوازنًا يملأ مكتبي في الطابق السفلي بسهولة. كما أنني سمعت الموسيقى بوضوح وهي تطفو على سلمي الحلزوني إلى الطابق العلوي. يتكون نظام السماعات من زوج من مكبرات الصوت ورباعية من مكبرات الصوت التي تعمل على إلغاء القوة. هذا الأخير أكبر مع نطاق حركة متزايد تقول شركة Apple إنه يمنح عشاق الموسيقى صوتًا أكثر بنسبة 80٪ من خلال إزاحة هواء أكثر بمرتين. مكبرات الصوت أكبر بنسبة 90٪ مما يمنحك ارتفاعات ووسطاء أكثر وضوحًا وطبيعية.
  • قدم الإعداد المكون من ستة مكبرات صوت خدمة كبيرة من الطرق المنخفضة أثناء Conway the Machine's "Scatter Brain". وعلى الرغم من ثقل الطرف المنخفض ، لم أواجه مشكلة في سماع القبعة العالية من آلة الطبل. جوقة الأطفال في الخلفية كانت لطيفة ونظيفة كما كان تدفق مغني الراب المنمق. كان الجزء المفضل لدي هو البيانو والأضواء والمؤثرات الصوتية ، ولا سيما البندقية في الخلفية. عند إقرانه بتقنية الصوت المكاني من Apple ، بدا الأمر وكأنني كنت في منتصف حفلة موسيقية خاصة طالما كنت في المكان المناسب أمام الشاشة مباشرةً. 

لوحة مفاتيح MacBook Pro 14 ولوحة اللمس

قد يكون هذا هو أفضل تكرار لـ Magic Keyboard حتى الآن. كانت الكتابة على لوحة مفاتيح MacBook Pro 14 تجربة مريحة لأن المفاتيح تتمتع بردود فعل نابضة بالقدر المناسب من النقر. لقد وصلت إلى 73 كلمة في الدقيقة في اختبار 10fastfingers وهو أعلى قليلاً من متوسط ​​70 wpm العادي. يبدو جيدًا الألومنيوم المؤكسد الأسود جيدًا مقابل المفاتيح السوداء وساعد في تشغيل الإضاءة الخلفية أثناء عملي في مراجعتي حيث أصبحت الغرفة أغمق بشكل متزايد بسبب غروب الشمس الوشيك. ينما نتحدث عن لوحة المفاتيح ، دعنا نقول وداعًا لشريط Touch Bar ، والذي يقال للحقيقة ، كان حداثة ممتعة للنظر إليها واللعب بها من حين لآخر. لكن لنكن صادقين ، قلة قليلة منا استخدمها على الإطلاق. بدلاً من ذلك ، أعادت Apple صف مفاتيح Fn ، والذي باستخدام مفاتيح Do Not Disturb و Dictation و Spotlight الجديدة ، سأستفيد كثيرًا منه. 
كالعادة ، لوحة التتبع Force Touch ضخمة للغاية ، حيث تستهلك قدرًا كبيرًا من راحة اليد. لوحة التتبع ناعمة الملمس وتوفر إجراءات سريعة الاستجابة. تحتوي الزوايا السفلية على ما يكفي لإجراء نقرة ممتعة.

أداء MacBook Pro 14

  • آه ، نحن الآن نصل إلى جوهر المشكلة ، وحدة المعالجة المركزية M1 Pro الجديدة والتي نالت استحسانا كبيرا (على الأقل من قبل Apple) . في حين أن هذه الشريحة الجديدة يمكن اعتبارها متوسطة المستوى في خط M1 ، فهي ليست بأي حال من الأحوال ترهل ، خاصة مع معالج 10 نوى ، وشريحة رسومات 16 نواة ومحرك Neural Engine 16 نواة ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 32 جيجابايت ، و 1 تيرابايت SSD .
  • وبينما يقوم المحرك العصبي بالجزء الأكبر من أعمال تحميل الجهاز ، سأركز في هذه المراجعة على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.
  • بدءًا من المعالج ، حاولت إبطائه مع عبء العمل المعتاد - حوالي 70 علامة تبويب مفتوحة من Google Chrome . ومع ذلك ، بدلاً من مجرد عدد لا يحصى من مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية جنبًا إلى جنب مع TweetDeck و Spotify و Slack و Discord وبعض القصص الإخبارية ، قمت بوضع بعض مقاطع الفيديو على YouTube وتدفق Twitch في قائمة انتظار . لم يرمش MacBook Pro حتى. 
  • استمر مركز القوة في اختراق كل ما يمكنني رميها عليه ، قهرًا اختبار الأداء الكلي Geekbench 5.4. حقق جهاز MacBook Pro 14 رقمًا مذهلاً يبلغ 12477 ، مما أدى إلى تدمير متوسط ​​4906 كمبيوتر محمول ممتاز. المنافسة لم تكن أفضل من ذلك. XPS 15 (وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-11800H) مع Blade 14 (AMD Ryzen 9 5900HX CPU) مباشرة في أعقابه مع 7،471 بينما كان Studio (Intel Core i7-11370H CPU) يدير 5820 فقط.
  • في اختبار Photoshop ، الذي يستخدم البرامج النصية لتطبيق سلسلة من الفلاتر والتعديلات الأخرى على سلسلة من الصور عالية الدقة في Adobe Photoshop CC ، حصل MacBook Pro على 804. لقد هزم بسهولة متوسط ​​فئة 687. 
  • لسوء الحظ ، لا تعمل Apple بشكل جيد مع اختبار نقل الملفات القياسي الخاص بنا والذي يتكون من SSD الذي ينسخ ذاكرة تخزين مؤقت سعة 25 جيجابايت لملفات الوسائط المتعددة. هذا لا يعني ، مع ذلك ، أننا لم نختبر قدرات محرك الأقراص. في اختبار BlackMagic Disk Speed ​​، حصل MacBook Pro على معدل قراءة يبلغ 5321.5 ميجابايت في الثانية ، مما أدى إلى حرق متوسط ​​فئة 3588.9 ميجابايت في الثانية. بالتبديل إلى اختبار الكتابة ، حقق الكمبيوتر المحمول 5377 ميجا بايت في الثانية ، محطمًا متوسط ​​3699.9 ميجا بايت في الثانية.

رسومات وألعاب MacBook Pro 14

  •  رأينا أن MacBook Pro يحقق 39 إطارًا في الثانية ، متجاوزًا متوسط ​​الكمبيوتر المحمول المتميز الذي يبلغ 35 إطارًا في الثانية. من خلال دفع الإعدادات إلى الدقة الكاملة ، انخفض معدل الإطارات إلى 17 إطارًا في الثانية ، مما يطابق متوسط ​​الفئة. 
  • خلال Sid Meier's Civilization VI: Gathering Storm ، حقق MacBook Pro 46 إطارًا في الثانية بسرعة 1512 × 982 ، متغلبًا على متوسط ​​35 إطارًا في الثانية.

عمر بطارية MacBook Pro 14

  • تقدر Apple أن MacBook Pro 14 يمكن أن يستمر حتى 17 ساعة من تشغيل الفيديو بملء الشاشة و 11 ساعة من تصفح الويب اللاسلكي. هذا يرجع إلى كفاءة شريحة M1 Pro. عندما أجرينا اختبار بطارية الكمبيوتر المحمول ماج ، والذي يتكون من تصفح الويب المستمر عبر شبكة Wi-Fi عند 150 شمعة سطوع ، استمر جهاز MacBook Pro لمدة 14 ساعة و 8 دقائق مع تمكين معدل تحديث ProRes. 
  • هذا الوقت يتجاوز متوسط ​​قسط 10:28 بالإضافة إلى XPS 15 (6:58) و Blade 14 (6:02). جاء الاستوديو هو الأقرب لمطابقة MacBook Pro بزمن 10:42 عند 120 هرتز و 11:42 عند 60 هرتز.
  • تدعم كل من أجهزة MacBooks مقاس 14 بوصة و 16 بوصة الشحن السريع ومع محول الطاقة 96 وات USB-C المرفق مع وحدة المراجعة الخاصة بي ، يمكن للكمبيوتر الدفتري الحصول على شحن بنسبة 50٪ في 30 دقيقة.

كاميرا ويب MacBook Pro 14 

  • الآن بعد أن عمل الكثير منا من المنزل أو يمارسون شكلاً من أشكال التباعد الاجتماعي ، أصبحت مؤتمرات الفيديو مهمة للغاية. هذا يعني أنك تريد كاميرا ويب من الدرجة الأولى لمساعدتك على الظهور بأفضل ما لديك. تحقيقًا لهذه الغاية ، قامت شركة آبل برفع دقة كاميرا FaceTime إلى 1080 بكسل. لديك الآن عدسة مكونة من 4 عناصر بفتحة أوسع تسمح بدخول المزيد من الضوء إلى جانب مستشعر صورة جديد أكبر 2.5 مرة مما يضاعف الدقة. وفقًا لشركة Apple ، فإن هذا يعني أن الأداء في الإضاءة المنخفضة سيكون ضعف جودة سابقه. 
  • بالتقاط صورة في Photobooth ، كان من دواعي سروري أن أرى أن الكاميرا التقطت بدقة بلوزتي الحمراء وكذلك الأزرق والأرجواني في مواضع المصبوغة الخاصة بي. للأفضل أو للأسوأ ، أعادت الكاميرا إنتاج تجعد النمو الجديد ، مما يشير إلى أن الوقت قد حان لزيارة الطبيب. 

ماك بوك برو 14 هيت

  • أستخدم جهاز MacBook مقاس 15 بوصة 2017 في حياتي العملية وما زلت أواجه أي مشاكل مع الحرارة. ولكن فقط للتأكد من أنني لن أفعل ذلك أبدًا ، تواصل Apple تحسين تصميمها الحراري لتبديد الحرارة. تعمل مراوح MacBook الجديدة الجديدة على نقل هواء عبر النظام بنسبة 50٪ أكثر من سابقتها وبسرعات مروحة أقل وفقًا لشركة Apple. إلى جانب كفاءة الطاقة لشريحة M1 Pro ، يجب أن تحصل على تجربة أكثر برودة وهدوءًا. 
  • قمنا بتشغيل مقطع فيديو عالي الدقة بملء الشاشة مدته 15 دقيقة على النظام وقمنا بقياس درجة الحرارة عند النقاط الرئيسية على الكمبيوتر المحمول. قياس لوحة اللمس ، مركز لوحة المفاتيح والهيكل السفلي 85 ، 89 و 90 درجة فهرنهايت ، على التوالي. كل ذلك يقع تحت عتبة الراحة البالغة 95 درجة. 

برنامج MacBook Pro 14 والضمان

  • كما أقول دائمًا ، فإن الأجهزة التي لا تحتوي على برامج رائعة هي مجرد ثقالة ورق باهظة الثمن. هذا التصميم الأنيق والشاشة الجميلة والمواصفات القوية تنبض بالحياة مع macOS Monterey (الإصدار 12.0.1) ، أحدث نظام تشغيل من Apple. صُممت Monterey للاستفادة من قوة وكفاءة كل من شرائح M1 Pro و M1 Max ، حيث تعمل على تحسين كيفية تعيين المهام متعددة مؤشرات الترابط إلى مراكز وحدة المعالجة المركزية مما يسمح بإدارة المهام بشكل أفضل عند تشغيل عدد من التطبيقات. 
  • يحتوي نظام التشغيل أيضًا على إدارة طاقة متقدمة تقسم المهام بذكاء بين نوى الأداء والكفاءة ، وتوازن بين الأداء وعمر البطارية. بعبارات الشخص العادي ، تحصل على واجهة سريعة وسلسة وسهلة الاستخدام تعمل فقط. إنه أمر مثير للإعجا بشكل خاص عندما تفكر في أنه لجميع المقاصد والأغراض ، فإن Monterey خرجت للتو من النسخة التجريبية. 
  • تركز العديد من الميزات الرئيسية على التكامل السلس مع كل من iPhone و iPad ، لكنك ستحصل أيضًا على بعض ميزات الإنتاجية المفيدة. هناك شيء آخر يجب ملاحظته وهو أن Universal Control و SharePlay ، وهما ميزتان أكبر تم تأخيرهما حاليًا. 
  • ولكن في الوقت الحالي ، لديك وضع التركيز ، والذي يشبه وضع عدم الإزعاج المحسّن. ومع ذلك ، بدلاً من الاحتفاظ بالرسائل والمكالمات والإشعارات بعيدًا أثناء ساعات النوم ، يمكنك ضبطها أثناء النهار. لديك أيضًا اختصارات ، والتي تتيح لك إنشاء وحدات ماكرو لبعض التطبيقات والأنشطة الأكثر استخدامًا لأجهزة معينة. كانت ميزة Live Text مفيدة بشكل خاص. على غرار التحديد الذكي في الملاحظة 20 Ultra الخاصة بي ، يتيح لك Live Text تحديد نص في صورة أو لقطة شاشة ونسخه ولصقه في مستند. 
  • يأتي جهاز Apple MacBook Pro بضمان محدود لمدة عام واحد. انظر كيف تحقق نجاحا أبل خلال الدعم الفني المواجهة و أفضل وأسوأ العلامات التجارية ، لدينا تقارير خاصة السنوية.
  • تواصل Apple رفع المستوى ووضع المعيار. يجمع جهاز MacBook Pro 14 بين الميزات القديمة والكثير من الميزات الجديدة لمنتج مثير يجذب الكثير من المستهلكين إلى الفناء - خاصةً منشئي المحتوى والمستهلكين الذين يتطلعون إلى الترقية. هواة الألعاب؟ ذلك بقي ليكون مشاهد. 
  • تصميم الكمبيوتر الدفتري خفيف الوزن وأنيق مع مساحة كبيرة لاستيعاب منفذ HDMI كامل وقارئ بطاقة SDXC. وتجلب شريحة M1 Pro مزيدًا من القوة ، وتكافح بعضًا من شركات Intel الثقيلة وتحقق الفوز بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تخدم أكثر من 14 ساعة من عمر البطارية مع شحن سريع هائل وشاشة عرض مذهلة ولوحة مفاتيح فائقة الراحة ونظام صوتي ممتاز. 

الاسعار  MacBook Pro 14-inch

لكن مثل حقيبة Telfar ، فإن Apple ليست رخيصة. مبلغ 2899 دولارًا هو مبلغ كبير يجب ابتلاعه ، حتى مع المقايضات وخطط الدفع. وهذا السعر المبدئي 1999 دولار ليس أفضل بكثير. كان من الرائع لو أن Apple عرضت 1200 دولار ، ربما واحدة مع شريحة M1 العام الماضي. ولكن بالنسبة لكل ما يجلبه MacBook Pro 14 ، فهو استثمار مفيد. 
ؤبذلك نكون قدمنا مراجعه وافيه  MacBook Pro 14-inch و تستطيع من خلال المراجعه تحديد هل يستحق ام لا ؟ ويمكنك ايضاً الاطلاع علي مراجعه Lenovo IdeaPad S340-15 و مراجعه  لاب توب HP Pavilion 15  و شكراً للمتابعه

author-img
أنا إسلام الليثي احب عالم الالكترونيات كثير فهو مليئ بالكثير من الانبهارات .. سوف اخذكم معي في رحله ممتعه نتعرف فيها عن الاجهزه الالكترونيه الحديثه .. أتمني أن تنال رحلتي أعجابكم وشكراً لكم ,وناشر محتوى لدى مدونه تهتم بوصف جمبع الأجهزه الألكترونيه الخاصه بالالعاب و الهواتف و الشاشات و الاجهزة الكمبيوتر و الاب توب ، كما اهتم الاجهزه الالكترونيه الحديثه ،كره القدم ،ألعاب الفيديو لكى يستفيد كل زائر من موقعنا الالكترونى ونقم بشرح كل ما هو جديد عن عالم الالكترونيات وحاصل علي بكاليروس اداب

تعليقات