القائمة الرئيسية

الصفحات

 مراجعة Xbox One S | هل يستحق في عام 2022 ؟
مراجعة Xbox One S | هل يستحق في عام 2022 ؟

Xbox One S

تم إطلاق Xbox One S بعد ثلاث سنوات من إصدار Xbox One الأصلي . في ذلك الوقت ، استحوذت على انتباهنا باعتبارها آلة ألعاب أكثر هدوءًا وأصغر حجمًا وعالية الجودة والتي أظهرت قدرات وحدة التحكم الحالية.
لكن السؤال هو: هل ما زلنا نوصي به على الرغم من أن Microsoft أصدرت منذ ذلك الحين جهاز Xbox One X الأكثر قوة ؟ مع توقف Xbox One X الآن و Xbox Series X / S في الأفق ، أصبح هذا الآن سؤالًا معقدًا.
في السنوات السبع التي مرت منذ إطلاق Xbox One S لأول مرة ، لا تزال وحدة التحكم مفضلة بشدة لأولئك الذين يرغبون في تجربة Xbox عالية الجودة ولكن بدون ارتفاع سعر جهاز Xbox One X المنتهية ولايته.
مع Xbox One S ، يمكنك الحصول على ألعاب Xbox One التي تمت ترقيتها إلى Ultra HD (المعروف أيضًا باسم 4K ) مع HDR . تجدر الإشارة إلى أن هذا ليس 4K "الأصلي" الذي يقدمه جهاز Xbox One X الأكثر قوة ، لكن الأفلام والبرامج التلفزيونية لا تزال تستفيد من الغرفة لتحسينها ، سواء كنت تلعب Blu-ray Ultra HD أو دفق 4K Netflix.

الاسباب لتى تجعلنا نشتري Xbox One S

اشتريها الآن لسببين.أولاً ، لا تقدم تحسينات كبيرة لأي شخص يمتلك بالفعل Xbox One ، Microsoft قد وعدت بالفعل بأن Xbox القادم - الذي يطلق عليه اسم Project Scorpio - سيصل في أواخر عام 2017 مع الرسومات المكثفة للغاية والأجهزة الجاهزة للواقع الافتراضي التي يطالب بها الجمهور، عندما يتم قول وفعل كل شيء ، يجب أن يُنظر إلى جهاز Xbox One S بشكل أساسي على أنه إصدار مخفف من جهاز Xbox One يقدم وحدة تحكم محدثة بشكل معتدل وشروط لعرض 4K. لن يدفعك ذلك إلى تجربة ألعاب متطورة. من الناحية الواقعية ، ربما يكون من الأفضل لك شراء جهاز Xbox One قديم ، والذي يتم بيعه الآن بأسعار بيع عالية . ولكن إذا كنت تحصل على جهاز Xbox One لأول مرة ، ولديك اهتمام بالألعاب المجمعة ولا توفر نقودك في Project Scorpio لعام 2017 ، فإن One S هو بالتأكيد صفقة ألعاب وترفيه جيدة من جميع النواحي.
ما الجديد في Xbox One S ؟
هناك قائمة قصيرة ولكنها مهمة من التحسينات والتغييرات على Xbox One S.

التصميم

  • تصميم أصغر وأنظف: للبدء ، إنه أصغر بنسبة 40 في المائة ، وهو أمر مثير للإعجاب بالنظر إلى أن مصدر الطاقة الخاص به الآن داخلي.
  • إنه أيضًا أبيض صارخ ، مع بعض القوالب البلاستيكية الملساء التي تحيط بالصندوق بالكامل. أعتقد أنه أفضل جهاز Xbox من تصميم Microsoft على الإطلاق.
  • يمكن لـ One S أيضًا الوقوف عموديًا أيضًا. نموذج 2 تيرابايت الذي تلقيناه لمراجعة الحزم في الحامل. إذا اشتريت أحد الطرازات الأخرى ، فيمكنك الحصول على الحامل بشكل منفصل مقابل 20 دولارًا.
  • فيديو 4K و HDR: يحصل Xbox One S على ترقية قوية إلى حد ما على قدرات الفيديو الخاصة به ، مع دقة 4K (3840 × 2160 ، أو أربعة أضعاف دقة أجهزة التلفزيون عالية الدقة 1080 بكسل القياسية) و HDR (نطاق ديناميكي عالٍ ، وهو أساسًا تباين محسّن و اللون).
  • ضع في اعتبارك: تعمل هذه الميزات فقط على أجهزة التلفزيون المتوافقة ووظيفة 4K تعمل فقط مع قائمة صغيرة ولكنها متزايدة من محتوى الفيديو المتوافق. يمكن الوصول إلى 4K حاليًا من خلال خدمات بث الفيديو مثل Amazon و Netflix (طالما أن لديك النطاق الترددي لدعمها والدفع مقابل الطبقة المتميزة الخاصة بها) وأقراص Blu-ray الجديدة بدقة 4K فائقة الدقة. في غضون ذلك ، ستتمكن بعض الألعاب في النهاية من الاستفادة من التحسينات المرئية لـ HDR ، ولكن لا تبحث عن رسومات 4K تشبه الكمبيوتر الشخصي - يتم ترقية الألعاب إلى 4K فقط.
  • لذا لا فأنت لا تحصل على ألعاب 4K أصلية من Xbox One S. في الواقع ، هناك عدد محدود فقط من الألعاب التي تتميز بتقنية HDR ولم يتم طرح أي منها بعد. هم Gears of War 4 و Forza Horizon 3 و 2017 Scalebound .

    مراجعة Xbox One S | هل يستحق في عام 2022 ؟

و حده التحكم

  • تصميم وحدة تحكم جديد: تم تحديث وحدة تحكم Xbox One لـ S أيضًا. يحتوي على قسم علوي أكثر انسيابية ونطاق أفضل وقبضة محكمة. يمكنه أيضًا استخدام Bluetooth للاتصال ، مما يفتح الباب للتوافق مع الأجهزة الأخرى - لا مزيد من الدونجل المزعج ، على الأقل على أجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع تقنية Bluetooth
  • لسوء الحظ ، لست من المعجبين بتصميم وحدة التحكم الجديدة. إنه ليس خروجًا جذريًا عن الأصل ، ولكن هناك ما يكفي من التغيير لجعله يشعر بأنه أرخص. لا تبدو المقابض البلاستيكية جيدة كما هو الحال مع المقابض المطاطية ، ولكن لحسن الحظ ، تبدو المحفزات كما هي. تشعر D-pad أيضًا بأنها أقل ملموسًا - حتى أنني لاحظت وجود اختلافات بين اثنين من وحدات التحكم الجديدة جنبًا إلى جنب.
  • مكبر IR وجهاز الاستقبال: لا يزال موجودًا هو منفذ IR للتحكم في وحدة التحكم بجهاز تحكم عن بعد ، لكن Xbox One S يتميز أيضًا بمكبر IR مدمج للتحكم أو تشغيل الأجهزة الأخرى في الغرفة.
  • وما زال يفعل كل ما يفعله Xbox One القديم: الخبر السار هو أنك لا تفقد أي شيء مع Xbox One S مقارنة بسابقه. توفر وحدة التحكم في الخلف الكثير من نفس المنافذ مثل Xbox One الأصلي ، على الرغم من غياب منفذ Kinect المخصص بشكل ملحوظ. لا يزال بإمكانك إرفاق Kinect بجهاز Xbox One S ، ستحتاج فقط إلى محول خاص بقيمة 40 دولارًا . في كلتا الحالتين ، يجب أن يمنحك حذف منفذ Kinect فكرة عن كيفية اعتبار هذا الجهاز المحيطي في Microsoft HQ .
  • لا تزال منافذ HDMI-in and -out موجودة ، لذلك لا يزال بإمكانك الاستفادة من تكامل البث التلفزيوني المباشر لجهاز Xbox One إذا كان هذا شيئًا يعجبك ، لكنني لم أجده مفيدًا بشكل مفرط.
  • يكفي القول ، أن One S يلعب جميع ألعاب Xbox One الحالية ، وقائمة متزايدة من ألعاب Xbox 360 . ويشمل أيضًا جميع التحسينات المشجعة للبرامج التي أجرتها Microsoft على مدار السنوات القليلة الماضية ، بما في ذلك الواجهة المعاد تصميمها ، ودعم المساعد الرقمي Cortana (باستخدام سماعة رأس ميكروفون) ، والتوافق مع متجر Windows ، وقريبًا ، خيارات اللعب المتقاطعة الإضافية مع لاعبي Windows PC على عناوين معينة .

بطاقة أداء 4K و HDR

أود أن أشكر شخصيًا جهاز Xbox One S على تعريفه بالفوضى الساخنة التي تمثل عالم تنسيقات 4K و HDR ، اعتبرت نفسي بطلاقة إلى حد ما في لغة المسرح المنزلي ، لكنني شعرت بالحيرة من الجنون لمقدار التفصيل والارتباك الذي يعاني منه التنسيق حاليًا  حيث :
  • من المحتمل أنك لن تكون قادرًا على الإعداد بدقة 4K بمجرد إخراجك من الصندوق كنت بحاجة إلى تنزيل تحديثين منفصلين لجهاز Xbox One S لأدرك أخيرًا أنه متصل بجهاز تلفزيون 4K ، وعند هذه النقطة عرضت رفع مستوى الدقة إلى 4K.
  • لقد قمت بتوصيل وحدة التحكم بما يصل إلى أربعة أجهزة تلفزيون مختلفة وكانت النتائج مختلطة مع كل منها ، لذلك قمت باستخدام David Katzmaier من CNET لمساعدتي في اختبار بقية قدرات Xbox One S '4K و HDR.
  • ما تعلمناه هو أن جعل كل تقنيات العرض الصعبة هذه تعمل معًا بشكل متزامن سيتطلب بعض التجربة والخطأ - والصبر.
  • كانت مشكلتنا الرئيسية هي جعل أجهزة التلفزيون لدينا تتعرف على HDR المشكلة (التي لا تكمن فقط في خطأ Xbox One S) هي أن بعض أجهزة التلفزيون المزودة بتقنية HDR تتطلب إعداد "UHD" أو "لون عميق" ليتم تشغيله حتى يعمل HDR.
  • تعمل هذه الأوضاع عادةً على تحويل سطوع التلفزيون إلى أعلى وتنشيطه تلقائيًا عند اكتشاف محتوى HDR. ولكن لم يكتشف أي من أجهزة التلفزيون لدينا إشارة Ultra HD Blu-ray HDR التي كان يتم إخراجها بواسطة Blu-ray "Star Trek".
  • لم يكن الأمر كذلك حتى أجبرنا Xbox One S على إخراج عمق بت أعلى (10 بت أعلى من الإعداد الافتراضي لوحدة التحكم وهو 8 بت) هل حصلنا على إشارة HDR نظيفة. علاوة على ذلك ، واجهتنا مشكلات في الحفاظ على إشارة الفيديو تمامًا عندما كان تلفزيوننا في هذا الإعداد الخاص "UHD / اللون العميق" لـ HDR ولكن Xbox One S كان يخرج إشارة أقل من 10 بت.
  • يبدو محيرا؟ هذا لأنه كان. وكان هذا بمساعدة أحد أفضل المراجعين التلفزيونيين على هذا الكوكب. من الممكن أن يكون إعدادك أكثر سلاسة ، ولكن هناك بالتأكيد الكثير من المتغيرات والمربعات التي يجب التحقق منها عند دخول عالم 4K و Ultra HD و HDR للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح .

    مراجعة Xbox One S | هل يستحق في عام 2022 ؟

الشاشه 4K 

  • هناك شاشة تفصيلية 4K مفيدة حقًا في إعدادات عرض النظام والتي تمنحك معلومات أساسية عن متطلبات 4K و HDR وما إلى ذلك التي يتم تلبيتها حاليًا. بالتأكيد تحقق من ذلك.
  • للأسف ، لا يستحق كل هذا استكشاف الأخطاء وإصلاحها الذي يستغرق وقتًا طويلاً لتشغيل HDR دائمًا. في الواقع ، يكاد يكون من المستحيل أحيانًا معرفة ذلك بمجرد النظر إلى الصورة على الشاشة. حاولنا. الوجبات الجاهزة؟ تعد 4K و HDR من المستجدات اللطيفة ، لكنني لست متأكدًا من أنه حتى أكثر الأعين تميزًا يمكنها دائمًا معرفة الفرق. ولأن جزءًا بسيطًا فقط من الألعاب سوف يدعم HDR (الثلاثي المذكور أعلاه من Gears of War 4 و Forza Horizon 3 و Scalebound) ، فإنه يجعل الترقية عملية بيع صعبة. ناهيك عن حقيقة أن جميع الألعاب التي ستلعبها على Xbox One S لن تكون بدقة 4K أصلية - سيتم ترقيتها لتلائم فقط.
  • ومع ذلك ، هناك الكثير من 4K Blu-rays ، ويمكن لـ Netflix بث بعض المحتوى بدقة 4K (طالما أنك تدفع مقابل الطبقة المميزة). إذا كنت في وضع محدد لامتلاك تلفزيون 4K وتبحث عن جهاز Xbox One ، فإن S هو ما يجب عليك شراؤه.
  • تجدر الإشارة إلى أن جهاز Xbox One S لا يتعامل مع خيارات الصوت المتطورة مثل Dolby Atmos. أقصى ما ستحصل عليه من وحدة التحكم هو إشارة محيطية من سبع قنوات.

وحده التحكم Xbox One و One S هما الافضل 

  • يمكن أن تصبح رسائل Microsoft حول عروض وحدة التحكم الخاصة بها مربكة. من الأفضل التفكير في Xbox One و One S على أنهما مستويان خاصان بهما. من حيث القدرة الحصانية الرسومية ، فهما متساويان. ستأتي القفزة التالية في المرئيات والأداء جنبًا إلى جنب مع Project Scorpio ، والذي يتم استهدافه لموسم عطلة 2017.
  • التفاصيل حول هذا الجهاز شحيحة في أحسن الأحوال ، ولكن من الآمن القول أنها ستتفوق بشكل كبير على أجهزة Xbox One و One S ، و PlayStation 4 - وإذا كنا ننتقل إلى المواصفات المشاع - وحدة التحكم في PlayStation 4 ، PS4 نيو .
  • سيؤدي ذلك إلى ترقية كبيرة في جميع جوانب الألعاب مع إخراج دقة 4K ودعم HDR. وقد تعهدت مايكروسوفت بالفعل أن برج العقرب سيكون " جاهزًا للواقع الافتراضي " ، على الأرجح لسماعة رأس واقع افتراضي قادمة.
  • في معظم الظروف ، لا ، لا تحتاج إلى شراء جهاز Xbox One S. إذا كنت تمتلك جهاز Xbox One بالفعل أو حتى تخطط لانتظار أي مشروع سينتهي به الأمر ، فمن الصعب تبرير عملية الشراء.
  • إذا كنت تتطلع إلى الدخول إلى مساحة Xbox One ولا ترغب في الانتظار لمدة عام أو أكثر للحصول على Project Scorpio ، فقد يكون Xbox One S هو الشراء المناسب لك طالما لديك أو تخطط للحصول على تلفزيون 4K .
  • إذا لم يكن تلفزيون 4K في مستقبلك ، فقد ترغب في إلقاء نظرة على جهاز Xbox One الأصلي. إنها منخفضة بالفعل تصل إلى 250 دولارًا أو 250 جنيهًا إسترلينيًا أو 500 دولار أسترالي ، ومن الممكن تمامًا أن تدفع Microsoft السعر أقل إذا كانت تتطلع إلى إنهاء النموذج وإزالة المخزون المتبقي.
  • تبدو الرسائل الحالية حول كيفية عمل الألعاب عبر منصات Xbox One بسيطة بما يكفي. أي Xbox One (سواء كان قياسيًا أو S أو Project Scorpio) سيكون قادرًا على لعب أي لعبة Xbox One ، على الرغم من أن Scorpio سيكون قادرًا على الاستفادة من أفضل الرسومات والأداء ومعدل الإطارات والدقة. يبدو أن هذا يتماشى في الغالب مع خطة PS4 Neo أيضًا.
  • إذا قمنا فقط بمقارنة المواصفات الأولية ، فإن تفاصيل Project Scorpio المشاع لا تزال أقل من قدرة بطاقة الرسومات Nvidia GTX 1080 .

حكمنا علي Xbox One S

  • يعد Xbox One S ذروة ما شرعت شركة Microsoft في إنشائه باستخدام جهاز Xbox One الأصلي. على الرغم من إطلاقه منذ أكثر من ثلاث سنوات ، فإن One S هو كل شيء يجب أن تكون عليه وحدة التحكم في الألعاب: أنيق وقوي ومجهز جيدًا. إنه ليس على مستوى Xbox One X تمامًا من حيث الأداء ، لكن Xbox One S يقدم حجة مقنعة في كيفية موازنة القوة ونقطة السعر .
و بذلك نكون قدمنا مراجعه شامله عن Xbox One S و تستطيع تحديد هل  يستحق في عام 2022 ام لا ؟ و يمكنكم أيضاً الاطلاع علي أسعار و موصفات X BoXX S X و تحديد الافضل لك .. شكراً للمتابعه 

author-img
أنا إسلام الليثي احب عالم الالكترونيات كثير فهو مليئ بالكثير من الانبهارات .. سوف اخذكم معي في رحله ممتعه نتعرف فيها عن الاجهزه الالكترونيه الحديثه .. أتمني أن تنال رحلتي أعجابكم وشكراً لكم ,وناشر محتوى لدى مدونه تهتم بوصف جمبع الأجهزه الألكترونيه الخاصه بالالعاب و الهواتف و الشاشات و الاجهزة الكمبيوتر و الاب توب ، كما اهتم الاجهزه الالكترونيه الحديثه ،كره القدم ،ألعاب الفيديو لكى يستفيد كل زائر من موقعنا الالكترونى ونقم بشرح كل ما هو جديد عن عالم الالكترونيات وحاصل علي بكاليروس اداب

تعليقات