القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعه آيفون XR | هل يستحق الشراء في 2022 ؟

مراجعه آيفون XR | هل يستحق الشراء في 2022؟

مراجعه آيفون XR | هل يستحق الشراء في 2022 ؟

آيفون XR

إذا كنت تبحث عن جهاز iPhone ميسور التكلفة ، فإن iPhone XR هو منافس قوي يضم أحدث البرامج ، والطاقة الكافية وعمر البطارية الجيد بشكل مدهش ... لجهاز iPhone. مع تقديم iPhone 11 ، انخفض سعر XR أكثر ، مما جعله ذا قيمة كبيرة مقابل المال

إيجابيات

  • عمر بطارية رائع لجهاز iPhone
  • مجموعة جذابة من الألوان
  • خيار ذو قيمة رائعة

سلبيات

  • وضع الكاميرا الرأسية لا يثير الإعجاب
  • لا تزال بعض التطبيقات غير محسّنة بالكامل
  • شاشة ذات دقة أقل

التصميم 

تصميم iPhone XR مألوف وجديد على حد سواء ، وبالنسبة لأولئك الذين استخدموا زر الصفحة الرئيسية ، فإن خسارته ستكون بمثابة صدمة كبيرة. يأتي مع فائدة: جهاز iPhone XR عبارة عن شاشة كاملة في المقدمة (شريط الشق في الأعلى) ويمنحك إحساسًا أكثر إبهارًا في اليد بشكل عام

مراجعه آيفون XR | هل يستحق الشراء في 2022 ؟

الحواف

لا تزال الحواف الدائرية ، كما ذكرنا ، في نفس المسار المصمم من قبل Ive ، وتشعر بلمسة لطيفة ، كما أن الجزء الخلفي المعدني (المصنوع من الألمنيوم والزجاج ، ليحل محل فولاذ زوج iPhone XS) يشعر أيضًا بالتميز

الجزء الخلفي

 من الهاتف ليس بنفس قوة الزجاج ، ولكن بالنظر إلى عدد لا يحصى من شاشات iPhone الممهدة بجنون في القطار للعمل ، يبدو أن الجزء الأمامي من الهاتف يتحمل وطأة الأعطال على أي حال.

تنسيق الازرار

يحتوي جهاز iPhone XR على نفس تنسيق الأزرار مثل iPhone X لعام 2017 ، مع زر Siri / Lock الكبير حيث كان مفتاح التشغيل سابقًا ، وأزرار الصوت وكاتم الصوت على اليمين.

زر كتم الصوت 

إنه لأمر رائع أن تكون قادرًا على كتم صوت الهاتف بنقرة بسيطة على الجانب ، لكنه لا يزال يتحول بسهولة إلى إعداد "الصوت الصاخب" عندما تخرجه من الجيب أو ما شابه ، مما يعني أنك ستحصل على نغمات صاخبة ، وفقط بعد بضع ثوانٍ من التحديق لمعرفة من ترك صوت هاتفه مفتوحا .

الجزء السفلى 

  • لا يزال الجزء السفلي من iPhone الجديد ممزقًا للأسف من مقبس سماعة الرأس - ولا ، للإجابة على سؤال تم طرحه علينا في اليوم الآخر ، لا توجد فرصة لإعادته Apple مرة أخرى. 
  • توفر إزالته من داخل الهيكل مساحة كبيرة جدًا للمصممين للعب بها ، لذا فأنت عالق مع موصل Lightning في الجزء السفلي لإخراج الصوت إذا كنت تفضل الأشياء السلكية.
  • لكن المزعج هنا هو أن شركة Apple قررت إزالة المحول من العلبة ، حيث كان موجودًا مع iPhone X. 

مكبرات الصوت العلويه و السفليه

  • تصدر مكبرات الصوت العلوية والسفلية صوت استريو (يمكنك أيضًا تسجيل الفيديو بنفس الطريقة) على الرغم من أنها ليست أعلى صوتًا كما هو الحال في زوج iPhone XS ، لذلك لن تحصل على نفس مستوى الصوت أو الوضوح.
  • ومع ذلك ، ستتمكن من الاستمتاع للاستمرار في الإيقاعات ، على الرغم من أن XR حاصل على تصنيف IP67 "فقط". نقول `` فقط '' لأن زوج iPhone XS قادر على الغمر لفترة أطول ، لأنه IP68 ، ولكن في الواقع مستوى مقاومة الماء على iPhone XR هو أكثر من جيد بما يكفي لمعظم الناس ، مما يعني أنه يمكنك غسله إذا كانت الأشياء تتسخ.

الألوان 

هناك الكثير من خيارات الألوان أيضًا. يمكنك تشغيلها بأمان باللون الأبيض أو الأسود ، أو اختيار شيء غير تقليدي أكثر بقليل مع خيارات الأزرق والأصفر والبرتقالي والأحمر كلها متاحة للاستيلاء عليها.
من غير المحتمل أن يكون جهاز iPhone السابق فائق الألوان - iPhone 5C ذو الهيكل البلاستيكي - يتمتع iPhone XR بإطار معدني وزجاج خلفي. لقد وجدنا بمرور الوقت أن الأضرار الصغيرة التي لحقت بالإطار المعدني (قطرات صغيرة هنا وهناك) سوف تتلاشى في الطلاء الملون ، مما يكشف عن بطن فضي ، مما قد يجعل الهاتف يبدو فوضويًا بعض الشيء. 
من المؤكد أنها ليست فكرة سيئة التفكير في حالة iPhone XR للحفاظ على الهاتف جديدًا ، وزيادة القبضة لأن التصميم المتميز لا يوفر مقاومة كبيرة في اليد.

شاشة

إذا كنت جديدًا في تصميم الشاشة بالكامل ، فلنخرج شيئًا ما بعيدًا الآن: نعم ، يتمتع iPhone XR بشق في الأعلى. إنها تتعدى على الشاشة ، وليس من قبيل المصادفة أن تختار شركة Apple فكرة "الكوكب" للإعلان عن هذه الهواتف ، حيث تخفي الخلفية السوداء بشكل ملائم الشريحة التي تم إخراجها من الجزء العلوي من الشاشة.
سوف تعتاد على هذا بعد فترة قصيرة - ليس من السيئ بشكل عام مشاهدة الأفلام بشكل عام ، ولكن يمكن أن يقطع المعلومات الأساسية في بعض الأفلام. ومع ذلك ، يحتوي النوتش على العناصر المهمة لكاميرا Face ID ، والنهاش الأمامي للصور الذاتية ، وجميع المستشعرات الأخرى الموجودة هناك والتي تساعد هاتفك على عمل سحره.
جودة الشاشة الإجمالية ، كما هو الحال دائمًا مع iPhone ، ممتازة ، وتقنية Liquid Retina LCD الجديدة مقاس 6.1 بوصة تقوم بعمل جيد في تقديم خطوط حادة وألوان قوية. ومع ذلك ، مقارنة بجهاز iPhone XS ، فهي ليست بجودة جيدة تمامًا - فالتكاثر الأسود السيئ يعد فرقًا واضحًا بفضل استخدام شاشة LCD ، كما أن الحدة ليست موجودة أيضًا.

جوده الشاشه في التطبيقات 

لاحظنا أيضًا أن بعض التطبيقات تبدو منخفضة الدقة قليلاً - فالنص في WhatsApp ، على سبيل المثال ، لا يبدو حادًا وهذا لأن الشاشة ليست حادة.
لقد بذلت Apple جهدًا كبيرًا لإخبارنا أن شاشة Liquid Retina هي واحدة من أكثر شاشات العرض تقدمًا في السوق ، حيث تم تصميمها خصيصًا للعلامة التجارية للسماح بالحواف الكاملة للشاشة التي تكون أعلى وأسفل الهاتف.

سلبيات الشاشه 

الأمر المزعج قليلاً بشأن الطريقة التي تقدم بها Apple هاتف iPhone XR هو أن هناك فكرة مفادها أن الشاشة `` من الحافة إلى الحافة ''. إنه ليس كذلك حقًا ، بفضل ذلك الإطار القديم الضخم حول جوانب الهاتف ، مما يقلل حقًا من الشعور بالجودة عند وضع هذا الهاتف بجوار iPhone XS.
لو وصفت شركة Apple الهاتف بأنه "كامل الشاشة" أو "بدون أزرار" ، لكان ذلك يرسم صورة أكثر إنصافًا - فهناك مساحة كبيرة جدًا تم شغلها حول الجوانب لتسمية هذا حقًا من الحافة إلى الحافة ، خاصة عندما ترى بعض من الهواتف من أمثال Xiaomi أو Oppo في الصين التي تدفع الأشياء حقًا إلى أقصى الحدود.
لا تدعم شاشة iPhone XR أيضًا تقنية HDR ، والتي قد لا تهم معظم الأشخاص ، لكنك لن تحصل على نفس الصور الواضحة والمشرقة عند مشاهدة الأفلام أثناء التنقل. يمكن أن يدعم أسلوب HDR ، لذلك لا تبدو الأمور سيئة للغاية ، لكنها لا تتمتع بأعلى أداء

الكاميرات 

  • إذا كنت من أي نوع من مستخدمي iPhone المتمرسين ، فربما لن تكون معجبًا بكاميرا iPhone XR. هذا لا يعني أنه ليس لائقًا - إنه قوي في بعض الأحيان ، وغالبًا ما يأخذ لقطة جيدة دون الكثير من العمل - لكنه لا يحسن قصة كاميرا iPhone كثيرًا.
  • لا تصل كاميرا iPhone XR ، المنبثقة من المستشعر الثانوي ، إلى ارتفاعات تلك الموجودة في XS الثنائي - فهي توفر بعض اللقطات المذهلة حقًا في بعض الأحيان ، بتفاصيل وسطوع لا يصدق ، وعلى الرغم من أن XR ليست بعيدة عن ذلك لم تحصل على نفس عامل "نجاح باهر".
  • مرة أخرى ، لا يوجد ما ينتقدها حقًا ، لكننا لم نلتقط أبدًا صورة أعجبتنا حقًا وأردنا مشاركتها. 
  • فعالة بشكل عام ، ولكن جنبًا إلى جنب مع iPhone XS تعتبر علاقة سيئة. لا يزال هناك هدب حول أجزاء من الموضوع ، خاصةً على أجزاء الجسم ، ومستوى التعتيم لم يكن قوياً ، وبينما يمكنك تغيير هذا في الإعدادات بعد ذلك ، فإنه من المتعب قليلاً للقيام بذلك. 
  • تظهر المشاهد المظلمة بشكل جيد ، مع اختيار التفاصيل
  • كان هذا الصباح ضبابيًا بعض الشيء ، ولم يتم القبض عليه ، لكن بخلاف ذلك فهو تكاثر أمين للغاية و استغرق مشهد الألعاب النارية بضع محاولات ، لكن العرض كان لائقًا

وضع Smart HDR

  • لا يزال وضع Smart HDR يعمل بشكل جيد - فهو لا يختلف كثيرًا عن أوضاع HDR السابقة التي قدمتها Apple ، ولكنه يعمل على تحسين جودة الصور بشكل منتظم.
  • إذا كنت تقوم بتصوير أي شيء بلمسة من السماء أو السحابة ، فسيتم تمييز الاختلاف - ويظهر الوميض الصغير للفيديو المباشر ، الذي يستخدم فقط لقطات الفيديو الأولية الملتقطة من المستشعر ، مدى تحسن الأشياء عند الحركة تنتقل الصورة إلى الصورة الثابتة النهائية ، وسترى تأثيرات حيل المعالجة المختلفة. 
  • في الإضاءة الخافتة ، تكون الأشياء مثيرة للإعجاب - لا يبدو أن المعالجة تنتقص بشكل كبير من جودة اللقطات عند مشاهدتها عن قرب ، وهي تبرز بالفعل سطوع المشاهد ، حتى أنها تكشف عن ضوء أكثر مما يمكن للعين البشرية نرى.
  • بشكل عام ، جودة الكاميرا على iPhone XR جيدة ، ويمكن أن تتناسب مع العديد من الهواتف الأخرى في السوق. إن إمكانات Smart HDR لجهاز iPhone XS موجودة ، إن لم تكن مذهلة كما هو الحال في الطراز الأغلى ثمناً ، ولا يزال أداء الإضاءة المنخفضة في الجانب الصحيح للإعجاب.
  • الخسارة الكبيرة هنا هي المستشعر الثاني - نعم ، إذا كنت تقوم بالترقية من أحد طرازات Plus ، فقد لا تزال ترى تحسنًا ملحوظًا في جودة الصورة ، كما قد تتوقع ، ولكن بالمقارنة مع جهاز iPhone XS الذي لا يحتوي عليه هذا الهاتف نفس القدرة على إنتاج لقطات "بوكيه" جميلة

الكاميرا الاماميه

تعد الكاميرا الأمامية أكثر إثارة للإعجاب ، ويمكنك التقاط صورة ذاتية جيدة مع خلفية ضبابية هنا. حتى في الإضاءة المنخفضة والهادئة ، من الممكن الحصول على خلفية ضبابية مناسبة (خاصة إذا قمت بتحريك الفتحة بعد التقاط الصورة) ويمكن أن تحدث تأثيرات الإضاءة فرقًا حقيقيًا

هذا هو الضوء الأصلي الساطع

كما رأينا في العام السابق على iPhone X ، فإن اقتصاص الجسم يكون قاسيًا بعض الشيء ويعني أنك ربما لن تستخدم إعدادات Stage Light أو Stage light mono في كثير من الأحيان (حيث قطعوا الخلفية) ولكن بشكل عام نحن أعتقد أن iPhone XR هي واحدة من أفضل كاميرات السيلفي الموجودة ، إن لم يكن لشيء آخر سوى سهولة الاستخدام . 

البطارية 

  • لن نتغلب على الأدغال هنا. يدعم iPhone XR بشكل كامل أحد مزاعم شركة Apple الكبرى: أن هذا الهاتف يوفر أفضل عمر للبطارية لأي هاتف من ماركة كوبرتينو.
  • نحن نبحث عن iPhone يمكن أن يستمر طوال اليوم دون التسبب في قلق البطارية. بالطبع ، ستختلف المسافة المقطوعة مع أي هاتف ، لكننا معجبون حقًا برؤية جميع الحيل الصغيرة التي تقدمها إدارة بطارية iPhone XS (مثل جعل الهاتف موفرًا للطاقة عند استخدامه كسيارة نظام ملاحة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)) ، ولكن أيضًا القدرة على الدخول في وضع جيد لتوفير الطاقة.
  • المرة الوحيدة التي شعرنا فيها بالحاجة الفورية للبحث عن شاحن كانت في صباح اليوم التالي بعد أن تركنا جهاز iPhone XR بعيدًا عن الشاحن طوال الليل - وكان لا يزال يتأرجح على ما يرام
  • نحن نبحث عن iPhone يمكن أن يستمر طوال اليوم دون التسبب في قلق البطارية. بالطبع ، ستختلف المسافة المقطوعة مع أي هاتف ، لكننا معجبون حقًا برؤية جميع الحيل الصغيرة التي تقدمها إدارة بطارية iPhone XS (مثل جعل الهاتف موفرًا للطاقة عند استخدامه كسيارة نظام ملاحة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)) ، ولكن أيضًا القدرة على الدخول في وضع جيد لتوفير الطاقة.
  • المرة الوحيدة التي شعرنا فيها بالحاجة الفورية للبحث عن شاحن كانت في صباح اليوم التالي بعد أن تركنا جهاز iPhone XR بعيدًا عن الشاحن طوال الليل - وكان لا يزال يتأرجح على ما يرام
  • وبغض النظر عن ذلك ، يجب أن يرجع ذلك إلى حقيقة أن هذا الهاتف أكبر قليلاً ويمكن أن يحتوي على بطارية أفضل في الداخل ، فضلاً عن الشاشة الأكثر كفاءة.

الشاشه LCD

  • يبدو أن شاشة LCD هذه هي قصة النجاح الحقيقية هنا. لا يقتصر الأمر على تقديم تجربة لا تبعد مليون ميل عن شاشات OLED المتطورة التي جلبتها Apple إلى هواتفها الأكثر تكلفة ، بل من الواضح أنها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.
  • مثال: في أحد الأيام قمنا بإيقاف شحن الهاتف في الساعة 5:30 صباحًا. بعد بعض الرسائل الخفيفة في الصباح ، تركنا الهاتف في حقيبة حتى منتصف النهار ، وبالكاد انخفض أي شحن ، لذا فإن الاحتفاظ بالبطارية في وضع الاستعداد جيد جدًا.
  • ومع ذلك ، بعد ذلك ، أعقب ذلك فترة من الاستخدام المكثف إلى حد ما ، حيث تم تشغيل الشاشة لمدة ست ساعات تقريبًا من اليوم لمجموعة متنوعة من تصفح الويب والرسائل والتمرير عبر Twitter - كان هذا هو نوع اليوم الذي سيتم الحديث عنه حول الحريق في Camp iPhone كقصة رعب حقيقية
  • ومع ذلك ، على الرغم من كل هذا الاستخدام ، في الساعة 11 مساءً ، لا يزال لدينا 22٪ بطارية متبقية - وهذا أمر مثير للإعجاب نظرًا لأننا كنا ندفع iPhone XR بشكل صحيح إلى أقصى حدوده.
  • لديك أيضًا شحن لاسلكي عند النقر ، وهو ما يعني ، بصرف النظر عن الراحة العامة ، أنه إذا وجدت أن الهاتف لا يشحن لأنه رطب (يمكن قفل منفذ Lightning لتجنب قصر الدائرة) ، فلا يزال بإمكانك الحصول على بعض الطاقة.

أختبار البطاريه 

الشيء الغريب الوحيد هنا هو النتيجة في اختبار البطارية لدينا ، حيث نقوم بتكرار مقطع فيديو مدته 90 دقيقة بسطوع كامل ونرى مقدار البطارية التي يستهلكها - فقد انخفض iPhone XR بنسبة 20٪ ، وهو أكثر من العديد من الهواتف الأخرى ، بما في ذلك أرخص منها.
ومع ذلك ، بدأ الهاتف أيضًا في الارتفاع إلى حد ما أثناء هذا الاختبار ، لذلك سيتعين علينا تجربته مرة أخرى ، حيث كنا نتوقع انخفاض البطارية بنسبة أقل من 10

أخيراً هل يستحق آيفون XR ان نشتري في 2022؟ 

  • إذا كنت تبحث عن تأكيد بأنك لن تخسر بشكل كبير بالذهاب إلى iPhone الأرخص ثمناً ، يمكننا أن نؤكد أنك ستكون على ما يرام. نعم ، لن تكون قادرًا على تمديد الهاتف إلى أقصى حدود أداء iPhone ، ولكن لن تكون هذه مشكلة بالنسبة لمعظم المستخدمين.
  • إذا كنت تريد أفضل كاميرا على الرغم من ذلك ، وتتوق حقًا إلى العامل "الرائع" الذي يأتي مع وضع صورة رائع ، فقد لا يكون هذا الهاتف كافيًا لك.
  • وبالمثل ، إذا كانت الرفاهية ، وأفضل هاتف iPhone هو ما تحتاجه ، فمن المحتمل مرة أخرى أن تقوم بالترقية إلى مجموعة XS.

لمن هذا الجهاز؟ 

  • الشخص الذي سيستمتع بجهاز iPhone XR هو شخص يحتاج إلى ترقية أو يكافح مع iPhone 6S أو iPhone 7 ، ويريد إثبات نفسه قليلاً في المستقبل.
  • ستكون الكاميرا عبارة عن ترقية ، وعمر البطارية مرهم ترحيبي والتصميم العام خطوة إلى الأمام. 
  • نحن لا نبيع أبدًا ادعاءات أن الزجاج أقوى من أي وقت مضى - حتى يظهر هاتف مقاوم للكسر حقًا لم ننزعج منه - ولكن من الجيد أن نرى أن Apple تحاول معالجة المشكلة الحقيقية للعديد من المستخدمين من خلال صنع الجزء الأمامي من الهاتف أصعب قليلاً.
  • مع مجموعة من الألوان المعروضة ، هذا هو الهاتف المفضل لمشتري iPhone الذي يراعي الميزانية والموضة ؛ إذا كنت منغمسًا في طريقة Apple للأشياء ، فستجد الكثير لتستمتع به على iPhone XR . 

ما هي البدائل لهذا الجهاز؟ 

هو ايفون XS

  • الخطوة التالية الواضحة من iPhone XR هي iPhone XS - أو XS Max إذا كنت تبحث عن شاشة أكبر.
  • التكلفة أعلى ، لكنها تجلب إحساسًا متميزًا والكاميرا المحسّنة التي كثر الحديث عنها. 
  • إنها واحدة لمحبي iPhones الذين يريدون الأفضل فقط ، لكن ميزانيتهم ​​لا تمتد إلى سلسلة 11 الجديدة
  • ثم مرة أخرى ، إذا كنت شخصًا مهتمًا بالميزانية حقًا ، فإن iPhone SE الجديد تمامًا هو منافس قوي.
  • يتمتع بنفس القوة الموجودة تحت الغطاء مثل iPhone 11 ، في حين يتم إجراء التنازلات في أقسام الكاميرا والتصميم.
  • لا يمكنك فتح Face ID ، ولا تحصل على تصميم Apple بالكامل ، بدلاً من ذلك ، يعتمد SE على iPhone 8 ، مما يعني وجود حواف كبيرة أعلى وأسفل الشاشة ، وماسح بصمة الإصبع Touch ID الموجود في زر الصفحة الرئيسية - جميع الميزات التي ربما كنت تعتقد أن Apple قد بدأتها في الحد في السنوات الأخيرة.

آيفون 11 و آيفون Pro 11

  • يعتبر iPhone 11 أغلى من iPhone XR و SE ، وهو في الواقع الوريث الطبيعي لهاتف XR.
  • من خلال تقديم معظم تقنيات الكاميرا المتطورة لجهاز iPhone 11 Pro القوي ، فإنه يحتوي على مواصفات جيدة ويتمكن من القيام بذلك بتكلفة أقل مما يتوقعه الكثيرون - وهذا هو الخيار المناسب إذا كنت تريد جهاز iPhone جديدًا ذا قيمة جيدة. 

الأسعار

السعر اليوم في أمازون هو 500 دولار..و في مصر  8000 جنيه مصري . 
يمكن قراءه أيضاً عن آيفون 12 و معرفه المزيد عن سلسله آيفونات.. و شكراً للمتابعه
author-img
أنا إسلام الليثي احب عالم الالكترونيات كثير فهو مليئ بالكثير من الانبهارات .. سوف اخذكم معي في رحله ممتعه نتعرف فيها عن الاجهزه الالكترونيه الحديثه .. أتمني أن تنال رحلتي أعجابكم وشكراً لكم ,وناشر محتوى لدى مدونه تهتم بوصف جمبع الأجهزه الألكترونيه الخاصه بالالعاب و الهواتف و الشاشات و الاجهزة الكمبيوتر و الاب توب ، كما اهتم الاجهزه الالكترونيه الحديثه ،كره القدم ،ألعاب الفيديو لكى يستفيد كل زائر من موقعنا الالكترونى ونقم بشرح كل ما هو جديد عن عالم الالكترونيات وحاصل علي بكاليروس اداب

تعليقات